الانتيم Alanteem
مرحبا بك عزيزي الزائر/عزيزتى الزائرة . المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك للتتسجيل معنا وتكن ضمن اسرة منتديات انتيمك
شكرا وردة
إدارة المنتدى

الانتيم Alanteem

User-Agent: *
 
الرئيسيةAntemk.net عالمس .و .جبحـثالتسجيلدخولمكتبة الصور

شاطر | 
 

 كيف تحرج من يكرهك؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
K@po
انتيمنا
انتيمنا


تاريخ التسجيل : 10/05/2008
المساهمات : 1907
نقاط : 3623
التقييم : 12
العمل : طالب جامعي
عنوانك : اسيوط

بطاقة الشخصية
الوطن: انتيمك انتيمك
sms المنتدى sms المنتدى:

مُساهمةموضوع: كيف تحرج من يكرهك؟   13/12/08, 08:27 pm

لو قام الذي يعاديك ويكرهك يوماً بذكر مساوئ ومعايب عنك أمام
الناس وفي حضورك ، ولكن من دون أن يشير إليك أو يذكر اسمك ،
فلا تقاومه وتدافع عن نفسك ، بل قم أنت بتأييده وانتقاد من به
تلك المساوئ أيضاً وكأنك لا تعلم أبداً أنك المقصود ،
وهو ما سيثير استغرابه .

حاول أن تجيب على تساؤلاته بالتطرق إلى موضوعات أخرى بعيدة
عن الموضوع ، فإن أصر على الموضوع وقام بتسميتك هذه المرة
وأنك المقصود ، فاظهر له استغرابك وأنك كنت تتوقع أن يكون
ذلك مزحاً ..

فإن رأيت إصرارا منه ، قم بتلطيف الأجواء
عن طريق إجابات طريفة وسرد بعض النكات . وهذا ما سيعمل
على إغاظته وإثارته أكثر فأكثر ، فتكون نتيجة ذلك ظهوره
بمظهر غير لائق وهو ثائر غضبان ، في حين تكون أنت كقطعة ثلج في
صحراء سيبيريا الباردة لا تذوب أبداً .

في ذلك الوقت سيبدأ الشخص بملاحظة
نفسه وأنه ثائر على لا شيء وأن مظهره بالفعل غير لائق أمام الناس
فيبدأ بالميلان نحو التهدئة التلقائية ، ومن ثم الوقوع
تدريجياًفي دائرة الإحراج ، بدءً من الناس الحاضرين أو منك أنت المكروه ..
وموقفك ذلك سيجعله يفكر مستقبلاً ألف مرة قبل
أن يهاجمك أمام الآخرين ، وسيدرك أنه ما كان يجب عليه القيام
بذلك ، فتراه وقد تركك نهائياً ،
بل قد يترك معاداتك وكراهيتك أيضاً ..

من هنا يتبين أن القوة في المرء هي في كتم الغيظ وضبط النفس ، وليست في الرد بالمثل .

فإن الذي يهاجم غيره ، يترك دائما ًثغرات كثيرة دون أن يدرك ذلك ، فتكون تلك الثغرات هي منطلقات للهجوم المضاد من الطرف الآخر إن أراد ويكون ذلك الهجوم بالضرورة مؤثراً .. ومن ذلك يتعين على
أي فرد منا الابتعاد عن تلك التفاهات وصغائر الأمور ، ولا يدع
مجالاً أو مساحة في القلب لكره أحد أو معاداته ، فالحياة قصيرة

وعلى قولة المثل (( امشي عدل ..يحتار عدوك فييييك)))

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lolyta
مشرفة ترحيب وتعارف مقهى انتيمك
مشرفة ترحيب وتعارف مقهى انتيمك


تاريخ التسجيل : 06/07/2008
المساهمات : 2388
نقاط : 4108
التقييم : 10
الإحالة : SOSO
العمل : طالبة فى اكاديمية السادات
عنوانك : ........

بطاقة الشخصية
الوطن: مصرى مصرى
sms المنتدى sms المنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحرج من يكرهك؟   15/12/08, 12:05 pm

تسلم يا كابو
بجد افدتنى كتييييييير
وننتظر مزيدك
تقبل مرورى
لك تحيتى
سعيد وردة

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سكيتر
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى


تاريخ التسجيل : 10/05/2008
المساهمات : 4295
نقاط : 4498
التقييم : 19
الإحالة : antemk
العمل : StudenT
عنوانك : AssiuT

بطاقة الشخصية
الوطن: انتيمك انتيمك
sms المنتدى sms المنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحرج من يكرهك؟   15/12/08, 06:08 pm

حلو اوى الموضوع يا كابو

تسلم الايادى ..

وكلامك كله مظبوط وصح اووى واكيد هيفدينى

شكرا ع التوبيك ..


تحيتى

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.antemk.net
سها محمد
مشرفة بنات انتيمك
مشرفة بنات انتيمك


تاريخ التسجيل : 25/05/2008
المساهمات : 1894
نقاط : 3066
التقييم : 1
الإحالة : جنه الفردو
العمل : أطفالى خالص
عنوانك : فوق كوكب

بطاقة الشخصية
الوطن: انتيمك انتيمك
sms المنتدى sms المنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحرج من يكرهك؟   15/12/08, 06:37 pm

تسلم يا كابو موضوع مفيد اوى

_________________
علمتنى كل شىء حتى ايقنت انى من قبلك ما تعلمت شيئا

علمتنى الكثير لكن نسيت تعلمنى حين ترحل كيف بلا عيناك

احياااااااتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
monny
صاحب مهم اوى
صاحب مهم اوى


تاريخ التسجيل : 17/08/2008
المساهمات : 1174
نقاط : 3242
التقييم : 2
الإحالة : من سها
العمل : طالبه
عنوانك : بيتى

بطاقة الشخصية
الوطن: انتيمك انتيمك
sms المنتدى sms المنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحرج من يكرهك؟   15/12/08, 07:02 pm


موضوع جميل جداااااااا يا كابو

وبجد انا هعمل كدا مع ناس اصحابى

شكرااا مع انتظار المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبده علوان
مشرف التنمية البشرية
مشرف التنمية البشرية


تاريخ التسجيل : 29/07/2008
المساهمات : 696
نقاط : 3442
التقييم : 2
الإحالة : فى اماكن ا
العمل : طالب كلية الاداب
عنوانك : من عندنا

بطاقة الشخصية
الوطن: انتيمك انتيمك
sms المنتدى sms المنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحرج من يكرهك؟   15/12/08, 11:17 pm

تسلم يا كابوووووووووو على التوبيك ده وانا استفدت منه كتير.......تحياتى

_________________



اللهم بلغنا رمضان....اامين يارب العالمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://antemk.mam9.com/profile.forum?mode=editprofile
nano
مشرفة ضيف فى ورطة
مشرفة ضيف فى ورطة


تاريخ التسجيل : 05/08/2008
المساهمات : 1265
نقاط : 3220
التقييم : 5
الإحالة : سكيتر
العمل : طالبة
عنوانك : البيت

بطاقة الشخصية
الوطن: مصرى مصرى
sms المنتدى sms المنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحرج من يكرهك؟   01/02/09, 07:24 am

طبعا " والكاظمون والعافون عن الناس "

بجد تسلم ايدك الموضوع روعة
تقبل مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://antemk.mam9.com
M a G e D
صاحبنا من زمان
صاحبنا من زمان


تاريخ التسجيل : 12/02/2009
المساهمات : 468
نقاط : 2804
التقييم : 0
الإحالة : اجمل حاجة فى الحب عزابة
العمل : student
عنوانك : Egypt

بطاقة الشخصية
الوطن: مصرى مصرى
sms المنتدى sms المنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحرج من يكرهك؟   16/02/09, 01:06 pm

مشكـــــــــــــــــــــــ موضوع جميل ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.fori.hooxs.com
K@po
انتيمنا
انتيمنا


تاريخ التسجيل : 10/05/2008
المساهمات : 1907
نقاط : 3623
التقييم : 12
العمل : طالب جامعي
عنوانك : اسيوط

بطاقة الشخصية
الوطن: انتيمك انتيمك
sms المنتدى sms المنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحرج من يكرهك؟   16/02/09, 07:38 pm

ميرسي جدا ليكم ع ردكم الجميل
تقبلوا خالص تحيتي

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
B_A_S_M_A
مشرفة الشعر والنثر
مشرفة الشعر والنثر


تاريخ التسجيل : 12/01/2009
المساهمات : 1427
نقاط : 4434
التقييم : 12
الإحالة : lolyta
العمل : الاكاديمية
عنوانك : انتيمك

بطاقة الشخصية
الوطن: انتيمك انتيمك
sms المنتدى sms المنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحرج من يكرهك؟   17/02/09, 12:19 am

تسلم كابو

وكلامك مفيد ومقنع جدا

تقبل مرورى تحيتى

وردة وردة

_________________
مُــنً ألموؤسفُ حقا| .. ان تبُحَث عِـِـِـِـَِن الصُــدٌق فُى زمـَِن الخيا|نًــهَُ .{~

وتبــحُثَ عـُنَ آلُحـــ بًَ فىً قلوؤبً جبــُا|نهَ .~!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تحرج من يكرهك؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الانتيم Alanteem :: 

@ إبداعات انتيمك @ :: ناقد وروش طحن

-
انتقل الى: