الانتيم Alanteem
مرحبا بك عزيزي الزائر/عزيزتى الزائرة . المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك للتتسجيل معنا وتكن ضمن اسرة منتديات انتيمك
شكرا وردة
إدارة المنتدى

الانتيم Alanteem

User-Agent: *
 
الرئيسيةAntemk.net عالمس .و .جبحـثالتسجيلدخولمكتبة الصور

شاطر | 
 

 رحيل المخرج العالمى يوسف شاهين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سكيتر
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى


تاريخ التسجيل : 10/05/2008
المساهمات : 4295
نقاط : 4498
التقييم : 19
الإحالة : antemk
العمل : StudenT
عنوانك : AssiuT

بطاقة الشخصية
الوطن: انتيمك انتيمك
sms المنتدى sms المنتدى:

مُساهمةموضوع: رحيل المخرج العالمى يوسف شاهين   28/07/08, 02:37 pm

وداعا "ابن النيل" يوسف شاهين
بعد حياة حافلة بأجمل الأفلام التي صنعت جزءا كبيرا من تايخ السينما المصرية رحل ابن الاسكندرية، ابن النيل، ابن مصر، المخرج العالمي يوسف شاهين عن عمر يناهز الثانية والثمانين بعد أن فاضت روحه لبارئها صباح اليوم بمستشفى القوات المسلحة بالمعادي.




منذ أن أجرى عملية القلب المفتوح في السبعينات، كان المخرج الراحل الكبير يوسف شاهين يتوقع موته لكنه نجا وقدم فيلما يروي قصة حياته وتجربة لقائه بالموت. ومن يومها ظل قلبه مريض، مريض بأوجاع الوطن وآلامه، كل فترة يمرض شاهين ويبقى بالمستشفى خاصة بعد أزمته الصحية الكبيرة أثناء تصوير فيلم الآخر.



وفي كل مرة يتوقع الجميع رحيله وتعد الملفات عن مشواره لكنني كنت على يقين أن سيعود لنا ولم أعد مقالا لنشره في حالة وفاته. وكان شاهين ينجو من كل أزمة صحية ويعود لنا... لجيلي الذي تربى على أفلامه وحفظها بمشاهدها وحوار أبطالها وأغنياتها.



وعندما أصيب بنزيف المخ الأخير في منتصف يونيو الماضي، أدركنا أنه لن يعود وعرفنا أنه سيغادرنا ويذهب مع بحر اسكندرية للضفة الأخرى. سيذهب في طائرة خاصة لفرنسا ولن يعود الا في صندوق خاص. يعود ونكتب: رحل مخرجنا الكبير يوسف شاهين عن عمر يناهز الثانية والثمانين وبعد حياة حافلة بالإنجازات المتميزة، رحل عن عالمنا المخرج الأهم في تاريخ السينما المصرية.
لكن المخرج العالمي أبئ إلا أن يعود إلى أرض مصر التي أحبها، وعاش على رمالها وترابها وشرب من نيلها، لهذا لم ترضى روحه أن تغار الجسد المتعب إلا فوق تراب القاهرة التي رغم غضبه منها كان دائما يردد " القاهرة منورة باهلها".
لم يكن صعبا الكتابة عن شاهين ولا أفلامه التي لا تشكل كما كبيرا بقدر ما تشكل قيمة معنوية وتاريخية وفنية ظلت ترصد حياة شعب وأمة حتى آخر أفلامه " هي فوضى".



نبذة عن حياته ودراسته:


ولد يوسف شاهين في الخامس والعشرين من يناير عام 1926 في محبوبته الإسكندرية وعاش بها أغلب أيام شبابه، ورغم أنه قد نشئ في عائلة من الطبقة المتوسطة إلا أن تعليمه كان دائمًا في مجموعة من أهم المدارس الخاصة، منها مدرسة فيكتوريا السكندرية التي حصل فيها على الشهادة الثانوية، وانتقل منها إلى جامعة الإسكندرية.
بعد عام واحد في الجامعة انتقل للحياة في الولايات المتحدة الأمريكية حيث قضى عامين يدرس صناعة الأفلام والفنون الدرامية في دار باسادينا المسرحي Pasadena Play House.
وبعد رجوع شاهين إلى مصر، ساعده المصور السينمائي ألفيز أورفانيللي على الدخول في عالم صناعة الأفلام المصرية، حيث قدم هنا أول أفلامه باسم "بابا أمين" عام 1950، وبعد عام واحد شارك فيلمه الثاني "ابن النيل" في مهرجان أفلام كان السينمائي العالمي، واستمرت مسيرة أفلامه الناجحة لتتصدرها رباعية أفلامه الأهم، والتي تتحدث عن حياته الشخصية وهي "إسكندرية ليه" عام 1978 و"حدوتة مصرية" عام 1982، و"إسكندرية كمان وكمان" عام 1990، وآخرها كان "إسكندرية ـ نيويورك" عام 2004.
وقد حصل الفقيد على مجموعة من الجوائز العالمية، منها الجائزة الذهبية من مهرجان قرطاج عام 1970، كما حصل على جائزة الدب الفضي في برلين عن فيلمه "إسكندرية ليه" كما حصل على جائزة اليوبيل الذهبي من مهرجان كان السينمائي في عيده الخمسين عن فيلمه "المصير".



أهم أفلام المخرج الراحل:


قدم الفقيد ما يتجاوز الـ 42 عملاً سينمائيًا تتراوح ما بين الأفلام الطويلة والقصيرة، وشارك في كتابة بعضها بنفسه ومنها :
فيلم " باب الحديد" "صراع في الوادي" عام 1954 والفيلم من بطولة النجم العالمي عمر الشريف والذي تلاه بفيلم " صراع في الميناء" وقدم فيه عمر الشريف دورا جديدا عليه كفتى أول للشاشة في الخمسينيات.



ويعد فيلم" الناصر صلاح الدين" الذي قدمه شاهين عام 1963 أول أفلامه الضخمة الانتاج والذي أظهر موهبته الحقيقية كمخرج متميز صاحب لغة سينمائية رفيعة وقدرة على التحكم في المجاميع الكبيرة وهو ما بدا واضحا في افلامه التاريخية الأخرى مثل " وداعا بونابرت" الذي قدمه عام 1984.



وربما يعتبر فيلم "الأرض" والذي قدمه عام 1970 من أهم أفلامه وأقربها إلى وجدان الشعب المصري خصوصًا مع تمثيل محمود المليجي المتميز لدور صاحب الأرض المظلوم.
وقدم شاهين خلال نهاية الستينيات وبداية السبعينيات أفلاما تميزت بالطابع السياسي وعبرت عن واقع الشعب المصري والعربي ومنها " جميلة بوحريد" الذي روى قصة المناضلة الجزائرية الشهيرة وأفلام " الاختيار" و" العصفور" الذي تضمن مشهد جنازة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر. وقد عرف شاهين بولعه بتصوير أهم الاحداث السياسية ليستخدمها كمشاهد تسجيلية في أفلامه. كما يعد فيلمه " الناس والنيل" وثيقة تأريخية لمشروع بناء السد العالي والذي كان مشروعا قوميا.



عشق شاهين الأفلام الاستعراضية الأمريكية خاصة نجومها فريد استير وجين كيللي وحاول خلال مشواره أن يقدم مجموعة من الأفلام الغنائية الاستعراضية وكان أولها " انت حبيبي" الذي قدم فريد الأطرش بشكل مختلف عن بقية أفلامه وشاركته بطولة الفيلم النجمة شادية. وهناك أيضا " عودة الابن الضال" الذي يعد أروع أفلامه وعلامة في السينما المصرية و" اسكندرية كمان وكمان" وأخيرا " سكون هنصور" الذي لم يحقق نجاحا كبيرا رغم أنه كان أول أفلام المطربة التونسية لطيفة.
كما وشاركت المطربة العالمية مصرية الأصل "داليدا" في واحد من أفلامه عام 1986 بعنوان اليوم السادس وقامت بدور غمرأة بسيطة تحاول إنقاذ حفيدها من الموت بالطاعون.
أما أهم أفلام شاهين من وجهة نظره هو فيلم المهاجر الذي بدأ في تأليفه بنفسه عام 1994، والذي استوحى قصته من شخصية النبي يوسف، واستطاع بالفعل تحقيق حلمه في تصوير هذا الفيلم والذي تلقى نقدًا متراوحًا ما بين الانتقادات الدينية الحادة وما بين الاهتمام الإعلامي بجودة الفيلم وحسن تقديمه. كما تعرض الفيلم لدعاوى قضائية تطالب بوقف عرضه لأن قصته تتشابه مع قصة النبي يوسف وهو ما لا يجوز في الدين الاسلامي من تجسيد للأنبياء والرسل.



وقد كانت هذه الدعاوى سببا في كتابته لفيلمه التالي " المصير" الذي تناول قصة حياة الفلسوف الاسلامي الكبير ابن رشد ودعاوى التكفير والهرطقة التي تعرض لها ومنها حرق كتبه. وهو الفيلم الذي شارك به في مهرجان كان السينمائي عام 1997 في يوبيله الخمسين وفاز بجائزة تكريمية عن مجمل أعماله.
ولم يدع يوسف شاهين قضية التفرقة العنصرية دون أن يقدم عنها فيلمًا متميزًا بعنوان "الآخر" من بطولة هاني سلامة وحنان ترك، وانهى مشواره الفني بالفيلم المشترك بينه وبين تلميذه النجيب خالد يوسف عن القوة الغاشمة للشرطة في القاهرة اليوم بعنوان "هي فوضى!".
الأزمة الصحية:
تم نقل المخرج العالمي في مساء الأحد 15-6-2008 إلى مستشفى الشروق في حي المهندسين في القاهرة، حيث رقد في العناية المركزة في حالة غيبوبة كاملة نتيجة إصابته بنزيف في المخ. ولم تكن هذه هي أول الإشارات إلى تدهور صحة شاهين، حيث لم يستطع المخرج العالمي أن يقوم بتقديم آخر أفلامه "هي فوضى" إلا بمساعدة تلميذه النجيب "خالد يوسف"، والذي طالب السلطات بمجرد اعتلال صحة النابغة السينمائي بنقله بطائرة خاصة إلى الخارج لمحاولة علاجه. ولكن المخرج الذي قدم روحه للفن لم يستطع إلا أن يودع عالمنا على أرض الوطن الذي لطالما أحبه، مغادرًا عالمنا محملاً بجمال أفلامه التي كانت وستظل علامات أبدية على جدران السينما المصرية، حيث عاد إلى القاهرة بعد أن قضى حوالي شهر في المستشفى الأمريكي بفرنسا، وقد رافقته في الرحلة ماريان خوري ابنة شقيقته، والدكتور الأمريكي الذي كان متوليًا علاجه أثناء وجوده بفرنسا.


_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.antemk.net
lolyta
مشرفة ترحيب وتعارف مقهى انتيمك
مشرفة ترحيب وتعارف مقهى انتيمك


تاريخ التسجيل : 06/07/2008
المساهمات : 2388
نقاط : 4108
التقييم : 10
الإحالة : SOSO
العمل : طالبة فى اكاديمية السادات
عنوانك : ........

بطاقة الشخصية
الوطن: مصرى مصرى
sms المنتدى sms المنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: رحيل المخرج العالمى يوسف شاهين   28/07/08, 02:42 pm

انا مش عارفة هيقابل ربنا ازاى
ربنا يرحمه ويغفرله ذنوبه

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سكيتر
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى


تاريخ التسجيل : 10/05/2008
المساهمات : 4295
نقاط : 4498
التقييم : 19
الإحالة : antemk
العمل : StudenT
عنوانك : AssiuT

بطاقة الشخصية
الوطن: انتيمك انتيمك
sms المنتدى sms المنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: رحيل المخرج العالمى يوسف شاهين   28/07/08, 02:50 pm

الأفلام الروائية الطويلة:

• أول أفلامه بابا أمين 1950

• ابن النيل 1951

• المهرج الكبير، سيدة القطار 1952

• نساء بلا رجال 1953

• صراع في الوادي وشيطان الصحراء 1954

• صراع في الميناء 1956

• أنت حبيبي وودعت حبك 1957

• باب الحديد وجميلة الجزائرية 1958

• حب إلى الأبد 1959

• بين أيديك 1960

• نداء العشاق ورجل في حياتي 1961

• الناصر صلاح الدين 1963

• فجر يوم جديد 1964

• بياع الخواتم 1965

• رمال من ذهب 1966

• الأرض 1970

• الناس والنيل 1972

• العصفور 1974

• عودة الابن الضال 1976

• إسكندرية ليه 1979

• حدوتة مصرية 1982

• الوداع يابونابرت 1984

• اليوم السادس 1986

• إسكندرية كمان وكمان 1990

• المهاجر 1994

• المصير 1997

• الآخر 1999

• سكوت حنصور 2001

• إسكندرية نيويورك 2003

• هي فوضى 2007 (بمشاركة خالد يوسف)


قالوا في شاهين
• أسطورة
يوسف شاهين هو أسطورة السينما المصرية والعربية وسيظل كذلك على الدوام، وعلى المستوى الشخصي لا يمكنني إنكار دوره وبصمته فهو الذي وضعني على أول طريق النجومية عبر فيلمي «المهاجر» و«المصير» وهما أبرز العلامات في مشواري الفني.الفنان خالد النبوي

• إصرار
المخرج الكبير يوسف شاهين جزء مهم من تاريخ السينما المصرية، بل هو جزء جوهري بها، بجنونه وعظمته، بأفكاره وإصراره على العمل حتى وهن جسده ووصل إلى سن الثمانين، مما يؤكد عشقه للسينما ورغبته في تقديم ما يؤمن به فقط مهما كان مثارا للجدل. الناقد والسيناريست رؤوف توفيق

• الدرس الأول
متابعة أعمال المخرج الرائع يوسف شاهين هي الدرس الأول لأي سينمائي سواء كان في بداية حياته السينمائية أو كان لديه بعض من الخبرة، لأن كل مشهد أو كادر نتعلم منه الكثير والكثير، لأنه مخرج عالمي يمتلك لغة سينمائية عالمية وشديدة الخصوصية.المخرج سعيد حامد
• الهرم الرابع صعد المخرج العالمي يوسف شاهين للعالمية لأنه شديد المحلية، ولولا ارتباطه بقضايا وهموم بلده عبر أفلامه لما نجح في الوصول إلى العالمية.
مصر ستظل تفخر بيوسف شاهين بوصفه واحدا من أبرز رجالها وفنانيها، فهو مثله مثل الأهرامات سيظل علامة ورمزاً من رموز مصر العظيمة.الكاتبة فتحية العسال

• مدرسة سينمائية
لولا يوسف شاهين لما أصبحت مخرجاً الآن، فهو ساعدني كثيراً وعلمني كثيرا ولم يبخل عليَّ، ساعدني بخبرته وبماله عندما أنتج لي أول أفلامي.


فيوسف شاهين ليس فقط واحداً من أهم المخرجين المصريين، ولكنه مدرسة سينمائية خاصة تخرج فيها العديد، وتعلموا فيها كيف يصنعون سينما صادقة شكلا ومضمونا وبكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى.المخرج خالد الحجر• خسارة كبيرة
على الرغم من أنه لم يسعدني الحظ بالتعاون مع هذا المخرج الرائع فنيا وإنسانيا، فإننا جمعتنا علاقة وطيدة أثناء فيلم «زواج بقرار جمهوري»، فلقد كان من المفترض أن يشارك في الفيلم تمثيلا في دور المخرج مجاملة لتلميذه المخرج خالد يوسف، غير أن ظروفه الصحية حالت دون مشاركته وقام بالدور خالد، غير أنه بعدما شاهد الفيلم نال إعجابه وأكد لي أنه بصدد الإعداد لفيلم كوميدي سيكون من بطولتي ولكن ظروفه الصحية منعته من ذلك، غير أنني اعتبرت كلامه هذا وساما على صدري وشهادة أعتز بها من سينمائي محترف وطاقة خلاقة.الفنان هاني رمزي• والدي الروحي
يوسف شاهين أستاذي وكاتم أسراري وهو أقرب شخص ألجأ إليه في أي محنة تواجهني أو مشكلة تحيرني سواء فنية أو شخصية، ودائما ما يفيدني ويرشدني، فالعلاقة بيننا ليست فقط علاقة ولكنني أعتبره بالفعل والدي الروحي، وعلى المستوى الفني أعتبر نفسي محظوظا لأنني خريج مدرسة يوسف شاهين.الفنان مصطفى شعبان
• روشتة النجاحأنت حنجرتي... هكذا أطلق عليَّ العبقري يوسف شاهين منذ أول تعاون جمعنا في «حدوتة مصرية»، ومنذ ذلك الحين كنت دوما حنجرته التي تعبر عن أفكاره وأحلامه السينمائية، وعلى الجانب الآخر تعلمت منه الكثير وأن أغني ما أشعر بالتوافق الكامل معه، وأن الصدق والبساطة هما وسيلة الفنان للنجاح دائما وأبدا.الفنان محمد منير
• صدارة
السينما لدى يوسف شاهين هي لغته وأداته لفهم العالم، لذا فهو أحد أبرز الأسماء المشرقة والمضيئة في تاريخ السينما المصرية، بل أهم مخرجي الواقعية في السينما المصرية، امتلك لغة سينمائية خاصة، وجمع في أفلامه بين المستوى الفني الرفيع واللغة البصرية والرؤية السياسية، إنه مخرج الروائع والجوائز المحلية والعالمية، أفلامه كانت وستظل ساطعة وفي موقع الصدارة بذاكرة السينما المصرية.


شاهين كان أستاذي بالمعهد وفي الحياة تعلمت منه السينما وكل شيء. المخرج علي بدرخان
• رؤية سينمائيةاستطاع شاهين في كل الفترات وفي كل أفلامه أن يطرح معطيات بصرية على المستوى التقني جديدة على السينما المصرية سواء في المرحلة الأولى التي ضمت: «بابا أمين - باب الحديد - الأرض - صراع في الوادي - الاختيار». أو في المرحلة الثانية مع «عودة الابن الضال - العصفور - وإسكندرية ليه»، فما طرحه شاهين في تلك الأفلام على المستوى التقني لم يكن له وجود إلا في السينما العالمية فقط ولم نكن نعرفه في مصر قبل شاهين، لذا نجح عبر رؤيته الفنية الثاقبة أن يقدم كل ما هو جديد ومبتكر عبر رؤية سينمائية وتقنيات جديدة.الفنان هشام عبد الحميد
• باحث عن الجمال
أهم ما يميز الفنان القدير يوسف شاهين أنه إنسان موهوب يعشق البشر ويحترمهم ودائم البحث عن الجمال الذي يعد جزءاً رئيسياً من تكوينه الفني، وهو ما نراه بوضوح في أعماله الفنية، فلقد كان دائم البحث عن الحقيقة بداخله وفى قلب البشر، لذلك استطاع أن يغوص في أعماقهم وإحساسهم، ونجح ببراعة في التعبير عنهم.

يوسف شاهين لم يقدم إلا ما كان يشعر به ويتواءم معه فنيا وفكريا، وفنه يحوي على درجة رفيعة من الحب والنضج والوعي بآلام البشر، وفي كل مرحلة من حياته نجده يزداد نضجا واقترابا من الواقع، فهو عاشق للسينما منذ نعومة أظفاره، ولقد أسعدني الحظ بالعمل معه في ثلاثة من أهم أفلامه هي «العصفور» و«إسكندرية ليه»، و«وداعا بونابرت»، وأعترف أنني من تلاميذ شاهين الذين نالوا من إلهامه وإبداعه الذي لا ينضب، علمني كيف أقتحم اللحظة وأكتشفها وأمسك بها، فضلا عن الجرأة التي اكتسبتها من خلاله، وسأظل نادمة لعدم مشاركتي في فيلمه «الآخر» الذي رشحني له وقامت به لبلبة.


لقد كان طموحا لصنع سينما عظيمة وقد فعل وأثرى حياتنا الثقافية، وأثرى السينما وأضاء مصر بفنه البديع في كل المراحل التي مر بها.الفنانة محسنة توفيق
• لغة سينمائية
شاهين أحد أهم الأعمدة الأساسية في صناعة السينما المصرية، فهو قيمة فنية لا مثيل لها وصاحب لغة بصرية خاصة ومميزة، لذا امتلك القدرة على امتاع العين والعقل عبر لغته السينمائية الرفيعة التي كانت أقرب إلى اللغة العالمية. شاهين قيمة كبرى في مجال الإخراج وله تلاميذ أجلاء تعلموا منه الكثير أبرزهم الفنان خالد يوسف.الفنان يوسف شعبان
• نموذج للرقي والعطاءامتلك شاهين أسلوبا خاصا ومتفردا على مستوى الإخراج والتصوير منذ أفلامه الأولى، بذل جهدا خارقا كي ينهض بالسينما عبر أسلوبه المتميز الذي تعلمه في أميركا، كما امتلك أسلوبا خاصا في كتابة السيناريو ولا يوجد كثيرون وصلوا إلى مستوى نضجه الفني والفكري كي يستوعبوا ما يقدمه.
من أهم أعماله من وجهة نظري فيلم «صلاح الدين الأيوبي» وقد شاركت فيه، كذلك فيلم «ابن النيل»، فقد عرفت شاهين قبل ستين عاما عندما قدم فيلم «بابا أمين» ومنذ ذلك التاريخ ربطت بيننا الصداقة فهو إنسان وفنان في غاية الرقي والاحترام والعطاء.الفنان عمر الحريري

الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة والمسرحيات

• عيد الميرون 1967

• سلوى 1972

• الانطلاق 1974

• القاهرة منورة بأهلها 1991

• 11 دقيقة و9 ثوان وكادر 2002

• مسرحية كاليجولا... مع فرقة الكوميديا الفرنسية 1992 مشاريع لم تكتمل
• «الشارع لنا» مع السيناريست ناصر عبد الرحمن

• المطران كابوتشي

• فيلم عن الأحداث السياسية الأخيرة بمصر ونشاط جماعة كفاية وتوقف عن العمل فيه لإنجاز آخر أفلامه «هي فوضى» الذي شاركه في إخراجه مساعده وتلميذه النجيب خالد يوسف.

الجوائز

• التانيت الذهبية مهرجان قرطاج السينمائي عن فيلم الاختيار عام 1970

• الدب الفضي مهرجان برلين السينمائي عن فيلم إسكندرية... ليه؟ عام 1979

• أفضل تصوير مهرجان القاهرة السينمائي عن فيلم إسكندرية كمان وكمان عام 1989

• مهرجان أميان
السينمائي الدولي عن فيلم المصير عام 1997

• الإنجاز العام مهرجان كان السينمائي عن فيلم المصير عام 1997

• فرنسوا كالية مهرجان كان السينمائي عن فيلم الآخر عام 1999

• اليونيسكو مهرجان فينيسيا السينمائي عن فيلم

11 – 9 - 01 عام 2003
ملحوظة مهمة اووى : كل ما كتب فى هذا المقال هى اخبار منقولة وليس راى او مقال شخصى
تحيتى

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.antemk.net
سها محمد
مشرفة بنات انتيمك
مشرفة بنات انتيمك


تاريخ التسجيل : 25/05/2008
المساهمات : 1894
نقاط : 3066
التقييم : 1
الإحالة : جنه الفردو
العمل : أطفالى خالص
عنوانك : فوق كوكب

بطاقة الشخصية
الوطن: انتيمك انتيمك
sms المنتدى sms المنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: رحيل المخرج العالمى يوسف شاهين   29/07/08, 08:55 am

فعلا هو اسطورة وافلامه كلها جميلة جداااااااااااااااااا

تسلم على المعلومات والمجهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سكيتر
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى


تاريخ التسجيل : 10/05/2008
المساهمات : 4295
نقاط : 4498
التقييم : 19
الإحالة : antemk
العمل : StudenT
عنوانك : AssiuT

بطاقة الشخصية
الوطن: انتيمك انتيمك
sms المنتدى sms المنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: رحيل المخرج العالمى يوسف شاهين   29/07/08, 11:51 am

فعلا يا سها

احنا لو اتكلما عن اعماله مش شخصيته

هنلايه انه ذكى وناجح جدا والسينما مش هتنساه فى يوم من الايام

ميرسى خالص لمرورك وردك


تحيتى

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.antemk.net
دودو الشقية
انتيمنا
انتيمنا


تاريخ التسجيل : 17/05/2008
المساهمات : 860
نقاط : 2954
التقييم : 0
الإحالة : النت
العمل : طالبه
عنوانك : النت والشقاوه

بطاقة الشخصية
الوطن:
sms المنتدى sms المنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: رحيل المخرج العالمى يوسف شاهين   02/08/08, 08:11 pm

انا لله وإنا اليه راجعون
مرسى على المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مروة
انتيمنا
انتيمنا


تاريخ التسجيل : 16/05/2008
المساهمات : 1031
نقاط : 2908
التقييم : 0
العمل : طالبة

بطاقة الشخصية
الوطن:
sms المنتدى sms المنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: رحيل المخرج العالمى يوسف شاهين   03/08/08, 08:06 am

شكرا على المعلومات ياسكيتر

بس ربنا يرحمة لانة كان مسيحى وانا مش بحبة ولا بحب افلامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://antemk.mam9.com/index.htm
سكيتر
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى


تاريخ التسجيل : 10/05/2008
المساهمات : 4295
نقاط : 4498
التقييم : 19
الإحالة : antemk
العمل : StudenT
عنوانك : AssiuT

بطاقة الشخصية
الوطن: انتيمك انتيمك
sms المنتدى sms المنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: رحيل المخرج العالمى يوسف شاهين   03/08/08, 08:40 am

مرسى يا جماعة ع مروركم وردودكم
بس لحد دلوقتى انا بصراحة مش عارف ان كان مسلم ولا مسيحى ولا يهودى
الله اعلم

تحيتى

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.antemk.net
lolyta
مشرفة ترحيب وتعارف مقهى انتيمك
مشرفة ترحيب وتعارف مقهى انتيمك


تاريخ التسجيل : 06/07/2008
المساهمات : 2388
نقاط : 4108
التقييم : 10
الإحالة : SOSO
العمل : طالبة فى اكاديمية السادات
عنوانك : ........

بطاقة الشخصية
الوطن: مصرى مصرى
sms المنتدى sms المنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: رحيل المخرج العالمى يوسف شاهين   18/08/08, 11:18 am

تسلم ايدك سكيتر
بس مينفعش نعظموه كدة اولا لانه مسيحى
ثانيا فكر معايا بوظ دماغ كام واحد من الشباب
اوك انا مقدرش انكر انه زكى فى مهنته بس مهنته دى اصلا حرام وبوظت بيوت وناس كتير
وانا سالت وقالولى مينفعش حتى اترحم عليه بس للاسف كنت خلاص اترحمت
وربنا يحمى الى لسة عايش ويهديه
تقبل مرورى وتحياتى

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رحيل المخرج العالمى يوسف شاهين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الانتيم Alanteem :: 

@ انتيمــك العـــام @ :: الاخبار العامة News

-
انتقل الى: